تسجيل الدخول

برنامج ضمان التمويل كفالة يحصد على شهادة تقدير كأفضل مموّل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة للمرة الرابعة

14/09/2023

​حصد برنامج ضمان التمويل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "كفالة"، على شهادة الأداء المتميز كأفضل مموّل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة لفئة تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة للمرة الرابعة على التوالي في حفل توزيع جوائز منتدى تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة، الذي أقيم من قبل مؤسسة التمويل الدولية برعاية البنك المركزي في دولة الهند في دورتها السادسة.

واستلم التكريم، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة لبرنامج ضمان التمويل "كفالة" الأستاذ همام هاشم، وبتشريف وحضور رئيس مجلس إدارة برنامج ضمان التمويل كفالة والرئيس التنفيذي لبنك المنشآت المكلف سعادة الأستاذ عبد الرحمن بن منصور والفريق التنفيذي من برنامج كفالة وبنك المنشآت.

وأعرب الأستاذ همام عن امتنانه وفخره لحصول كفالة على التكريم للعام الرابع على التوالي، مؤكداً أنه لم يكن ليأتي لولا ثقة قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة في ضمانات التمويل التي يوفرها البرنامج، من خلال دعم أكثر من 20 ألف منشأة عبر تقديم ضمانات تمويلية تجاوزت 88 مليار ريال، والنجاح الكبير الذي حققه البرنامج عبر مبادرات كوفيد-19 ابتداءً من عام 2020، وبالجهود التي قدمها بالشراكة مع جهات التمويل في السعودية التي أسهمت في دعم القطاع وتحقيق مستهدفات رؤية 2030.

حيث تم إطلاق جوائز التمويل العالمية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة في عام 2018، وهي الآن في عامها السادس، وبرنامج كفالة منذ بداية المشاركة ولأربع أعوام متتابعة يحقق التميز ويستحق التكريم بجدارة، وهي تجسد الممارسات الفعالة والناجحة للممولين، وتحفز على تطوير المنتجات والخدمات المبتكرة لعملاء المنشآت الصغيرة والمتوسطة التي حققت نتائج مبهرة في توسيع التمويل والخدمات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة والمؤسسات التي تتعهد تلك الجهود ويتم تنظيمها من قبل مؤسسة التمويل الدولية.

كما يسعى برنامج ضمان التمويل "كفالة" إلى دعم المنشآت متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة التي تسهم في تعزيز الاقتصاد الوطني، من خلال تقديم الضمانات المالية لتعزيز فرصة حصول المنشآت على التمويل اللازم لغرض تخفيض مخاطر الإقراض التي تتحملها جهات التمويل. عبر شراكات إستراتيجية، وأدوات تقنية مبتكرة ومدعومة بقواعد البرنامج المعرفية، ويأتي ذلك بالتكامل مع بنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة والتي ستدعم التوسع في تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة. ​