اتصل بنا
  • هاتف: 0112917676 تحويلة 104
  • فاكس: 0112910891
  • ص.ب: 395 الرياض 11411
التواصل مع البرنامج
لون الموقع
الثلاثاء 11/04/1440 هـ الموافق 18/12/2018
الخدمات الإلكترونية
جائزة محمد بن راشد للمرة الثانية
01/08/1436

تمويل ستة آلاف منشأة بقيمة 11 مليار ريال

تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، كرّم الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس طيران الإمارات الشركات والمشروعات الفائزة بجائزة مؤسسة محمد بن راشد لدعم وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وذلك صباح أمس الاثنين في مركز دبي للمعارض والمؤتمرات.
وكانت مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة أطلقت في العام 2003 "جائزة محمد بن راشد لدعم مشروعات الشباب" لمكافأة وتكريم رواد الأعمال المتميّزين في دولة الإمارات العربية المتحدة والوطن العربي.
وخلال السنوات القليلة الماضية تمّ تكريم العديد من ألمع رواد الأعمال الذين حظوا بهذه الجائزة الرفيعة تقديراً لإسهاماتهم تجاه المجتمع المحلي والصناعات الأخرى. كما لا يقتصر التكريم على تلك النخبة؛ بل يمتدّ ليشمل تكريم وتحفيز الأفراد والمؤسسات التي أسهمت في تطوير رواد الأعمال في الإمارات العربية المتحدة والوطن العربي.
هذا وحصل برنامج كفالة لتمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة التابع لصندوق التنمية الصناعية السعودي على جائزة الشيخ محمد بن راشد لأفضل المشروعات الحكومية الداعمة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة. وفي تصريح ل "الرياض" قال رئيس برنامج كفالة المهندس أسامة المبارك إن "برنامج كفالة حصل على هذه الجائزة للمرة الثانية، ويعد البرنامج أحد أبرز المبادرات الحكومية في الخليج والوطن العربي والذي اسس عام 2006، وكان للبرنامج بفضل توجيهات خادم الحرمين الريادة لدعم شباب الأعمال وتوفير التمويل اللازم لمشروعاتهم، والبرنامج يضمن جزءا من مخاطر التمويل التي تقدمها البنوك فيسهل للشباب والمستثمرين الحصول على قروض ميسرة من جهات التمويل الخاصة".
وعن عدد المستفيدين من خدمات البرنامج قال المبارك: "كفل البرنامج نحو 6000 منشأة وقدم كفالات بقيمة 11 مليار ريال، وقد تم توفير نحو 35 ألف فرصة عمل نتيجة لهذا الدعم. ونحن في كفالة نسعى لتقديم كفالات لنحو 20 ألف مستثمر في حدود عام 2020".
وأضاف رئيس برنامج كفالة، " نحن في كفالة قمنا بعمل شراكات مع غالبية البنوك العاملة في المملكة، كما أننا نسعى إلى خفض مقدار الفائدة التي تطلبها البنوك على القروض المقدمة ولدينا نتائج إيجابية في ذلك". وعن الخدمات التي يقدمها البرنامج للمشروعات بعد إقامتها قال المهندس أسامة المبارك:" يقدم البرنامج التدريب الملائم لأصحاب المنشآت، بالإضافة للاستشارات الفنية في حال احتياج المستثمر لها، ويجلس البرنامج مع جهات التمويل في حال تعثر بعض المشروعات والوصول إلى إعادة جدولة للقروض. وبالتالي يعمل البرنامج كمستشار فني لأصحاب المنشآت.
من جانبه أهدى المهندس محمد مكي، الرئيس التنفيذي لشركة إكسبو لخدمات الإمدادات، الفائزة بجائزة الشيخ محمد بن راشد لأفضل مشروع في قطاع الخدمات بالوطن العربي لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز "حفظه الله"، وقال: جاء هذا التتويج بفضل دعم حكومة خادم الحرمين في تمكين الشباب ودخولهم في قطاع الأعمال، حيث إنني أحد المستفيدين من دعم برنامج كفالة منذ العام 2007".

http://www.alriyadh.com/1049384

أخر تعديل : 16/01/1437 04:59 م