اتصل بنا
  • هاتف: 0112917676 تحويلة 104
  • فاكس: 0112910891
  • ص.ب: 395 الرياض 11411
التواصل مع البرنامج
لون الموقع
الثلاثاء 11/04/1440 هـ الموافق 18/12/2018
الخدمات الإلكترونية
فكرة البرنامج

نشأة البرنامج وأهدافه :-

تأسس برنامج كفالة تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة بموجب قرار معالي وزير المالية رقم (1166) بتاريخ 04/05/1425هـ . بهدف التغلب على معوقات تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة المجدية اقتصادياً والتي لا تملك القدرة على تقديم الضمانات المطلوبة لجهات التمويل.

ويهدف البرناِمج إلى مساعدة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الحصول على التمويل الاسلامي اللازم لتطوير وتوسيع أنشطتها، وتشجيع المؤسسات المالية على التعامل مع قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، إضافة إلى جذب شريحة جديدة من أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة التي لم تعتاد على التعامل مع جهات التمويل وذلك لتنمية وتطوير قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة لتحقيق دورها الهام في الاقتصاد الوطني من خلال مساهمتها في توفير فرص عمل جديدة، وتنمية المحافظات الأقل نشاطاً اقتصادياً.

يضع برنامج كفالة أهداف رؤية المملكة 2030 الطموحة و القطاعات المستهدفة بهذه الرؤية كهدف استراتيجي لجميع البرامج الضمان التي يقوم بتطويرها مع جهات التمويل العاملة مع البرنامج، و الجهات ذات العلاقة، ليكون البرنامج مُمكن فعال لتنمية قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة لخدمة اقتصاد المملكة ورفع المساهمة لهذا القطاع مع متطلبات الرؤية.

رؤية البرنامج :-

تطوير وتنمية مشاريع رواد ورائدات أعمال سعوديين مبدعين ومبتكرين ومساهمين في تنويع الاقتصاد الوطني من خلال ضمان تمويل منشآتهم الصغيرة والمتوسطة لتكون ناجحة وقادرة على التنافس في الأسواق العالمية.

رسالة البرنامج :-

المساهمة في تطوير عملية التنمية الاقتصادية وتوفير خدمات ضمان القروض بسهولة من خلال جهات التمويل المرخصة وبجودة وكفاءة عالية تتناسب مع احتياجات قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة شاملاً الخدمات الاستشارية والتمويلية في مختلف مناطق المملكة.

قيمنا:-

  1. نعمل كفريق واحد
  2. نرعى شركاء نجاحنا
  3. نفي بالتزاماتنا
  4. نعمل الصواب من أول مره
  5. نشارك بمعلوماتنا.
  6. نحفز الافكار الخلاقة.

استراتيجيتنا:-

تتركز استراتيجية كفالة على تمكين القطاع الخاص ليصبح فعالاً, و متنوعاً، وقويا يهدف لبناء اقتصاد متكامل ومتماشي مع رؤية المملكة 2030، لا يعتمد على الصناعة النفطية من خلال تطوير وتعزيز أمكانيات رواد وملاك المنشآت الصغيرة والمتوسطة وتذليل العقبات وتوفير أفضل الخيارات  التمويلية وفرصا كبيرة من الاستثمارات الواعدة. 

أخر تعديل : 14/10/1439 02:40 م